حياد24 – هيئة التحرير

تعرض الزميل أشرف بونان، مدير تحرير حياد24 ، والطالب الباحث في العلوم القانونية والسياسية، إلى تهديد عبر إتصال هاتفي من طرف الكاتب الجهوي لمنظمة الشبيبة الإستقلالية المدعو يربنا ولد الرشيد.

وحسب تصريح خٓصَّنا به الزميل الصحفي، فإن هذا الأخير تلقى اتصالا هاتفيا دام قرابة نصف ساعة من طرف الكاتب الجهوي لمنظمة الشبيبة الإستقلالية الذي تلفظ بعبارات تحمل تهديدا صريحا من قبيل: “غانخش فيك ديريكت، اركاج يجمع فمو أحسن لو، عارف شغنعدل لك” وغيرها من التعابير.

وحسب ذات المصدر، وبعدما حاول المتصل إدراج الجوانب الأخلاقية المرتبطة بالتوقير واحترام الشيوخ والكبار في السن، أصر الصحفي على أن نقاشه حمدي ولد الرشيد بصفته كمسؤول وفاعل سياسي وحزبي وليس بصفته الشخصية الخاصة، لينتقل المتصل للغة التهديد والوعيد.

وجاء هذا الإتصال على خلفية لقاء مباشر بثته صفحة حياد24 على صفحتها حول موضوع: زيارة حمدي ولد الرشيد للداخلة الرسائل، الخلفيات والأبعاد، حيث تم استضافة أشرف بونان الذي تدخل بصفته الأكاديمية كباحث ومتتبع للشؤون السياسية بعيدا عن كونه صحفي ينتمي لمنبر حياد24.

وكان أشرف بونان قد عرج في مداخلته على قراءة الأبعاد الحزبية المرتبطة بحزب الاستقلال ضمن زيارة حمدي للداخلة، والتي تأتي قبيل المؤتمر الوطني المرتقب للحزب، وعلى ضوء زيارة “اجتماعية” بحمولة سياسية لم يلتقي فيها هذا الأخير بقيادات ومنخرطي الحزب الوردي في الداخلة.

وفي سياق متصل تعرض إكاي ولد سيدي يوسف، مساء السبت المنصرم، إلى هجوم استفزازي من طرف أزيد من 16 شخصا بشارع 24 وبالضبط قرب سوق النساء او “سوق موريتان”، وذلك بعدما انتشر تسجيل صوتي لهذا الأخير ينتقد فيه حمدي بشدة بل يوجه له تهما ثقيلة.