أوضح تقرير صحفي إسباني، أن نجم ريال مدريد إبراهيم دياز، بات قريبا من تمثيل المنتخب المغربي في الاستحقاقات القادمة.

وذكرت صحيفة “الآس” الإسبانية، صباح اليوم السبت 02 مارس 2024، أن المنتخب المغربي صار الأقرب للظفر بنجم ريال مدريد، إلا أنه لم يحسم قراره بشكل تام، ولا يزال يفسح المجال للمنتخب الإسباني.

وواصل المصدر ذاته، أن المنتخب المغربي قدم مشروعا مغريا لدياز، على عكس المنتخب الإسباني، الذي لم يبد أي اهتمام بدياز خلال تواجده مع نادي “آس ميلان”، على الرغم من مساهمته بشكل كبير في تألق الفريق.

وأكد المصدر ذاته، أن مدرب “لاروخا” لويس دي لافوينتي قد قرر وضع إبراهيم دياز في اللائحة الموسعة للمباراتين الوديتين في مارس استعدادا لكأس أمم أوروبا صيف 2024.

ولا يزال موضوع نجم ريال مدريد إبراهيم دياز، محط جدل في وسائل الإعلام الوطنية والدولية، بين من يرى أن اللاعب سيختار تمثيل المنتخب الوطني المغربي في قادم المحافل، وبين من يراه تجسيدا ثانيا لقصة منير الحدادي.

اللاعب الذي تألق في صفوف أندية عريقة على رأسها “إيه سي ميلان” الإيطالي، وريال مدريد الإسباني، وُضِع بين مطرقة اختيار المغرب وسندان خسارة الرسمية في إسبانيا، كما هو حال عدد من اللاعبين المغاربة الذين تعرضوا لمثل هذه الضغوطات.

وكان الناخب الوطني وليد الركراكي قد جالس إبراهيم دياز قبل الإعلان عن التشكيلة التي خاضت غمار النسخة 34 لكأس أمم إفريقيا بالكوت ديفوار، من أجل إقناعه بالمشروع الرياضي للأسود، إلا أن نجم ريال مدريد فضل عدم التسرع في اتخاذ القرار سعيا منه إلى ضمان الأساسية مع النادي الملكي.

ومن المرتقب أن يعاود الناخب الوطني مجالسة اللاعب الشاب، بعدما أثبت نفسه حاليا كقطعة مهمة في نادي ريال مدريد، حيث يهدف الركراكي إلى تجهيز دياز لقادم الإستحقاقات وعلى رأسها كأس أمم إفريقيا 2025، المقامة بالمغرب.