قضت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالرباط، في وقت متأخر من يوم الخميس/ ليلة الجمعة، في حق مغتصبي طفلة تيفلت التي لا يتجاوز عمرها 12 سنة، بالسجن عشرين سنة في حق المتهم الأول، وبالسجن عشرين سنة موزعة في حق متهمين آخرين، في محاكمة دامت أزيد من عشر ساعات.

وأدانت المحكمة المتهم ع.د المتهم بافتضاض بكرة القاصر، والذي أقرت الخبرة الجنية لدى الضابطة القضائية وأمام قاضي التحقيق، أبوته للمولود بنسبة 99,99، بـ 20 سنة سجنا نافذا، وتعويض 60 ألف درهم.

وقضت ذات غرفة الجنايات ذاتها بإدانة المتهم الثاني ك.ع الذي اغتصب الطفلة تحت التهديد، بـ 10 سنوات سجنا نافذة، وتعويض 20 ألف درهم. ذات الحكم صدر في حق المتهم الثالث ي.ز الذي اغتصبها بمساعدة ابنة عمته (الشاهدة).

واستمعت هيئة المحكمة للمتهمين الثلاثة، الذين أنكروا جميع التهم المنسوبة إليهم. كما استمعت في جلسة سرية، إلى الطفلة الضحية التي أكدت تعرضها للاغتصاب من طرف الجناة الثلاثة، واستمعت المحكمة كذلك للشاهدة التي حضرت إلى المحكمة رفقة مشرفة اجتماعية في إطار المواكبة والدعم.

وكانت غرفة الجنايات الابتدائية بالمحكمة ذاتها قد أصدرت في مارس الماضي حكما ابتدائيا بإدانة المتهمين من أجل المنسوب إليهم، ومعاقبة المتهم الأول بسنتين اثنتين حبسا نافذا، والثاني والثالث بسنتين حبسا نافذا في حدود 18 شهرا وموقوفة في الباقي من أجل جناية “التغرير بقاصر بالتدليس، وهتك عرضها بالعنف الناتج عنه افتضاض” وهي الأفعال المنصوص عليها وعلى عقوبتها في الفصول 471-488-485 من القانون الجنائي