حياد24 – العيون

تفاعلت النائبة البرلمانية عن جهة العيون، فاطمة السيدة، مع حراك أرباب المقاولات الإعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء، حيث تقدمت بسؤال كتابي موجه لوزير الشباب والثقافة والتواصل.

وتساءلت النائبة الاستقلالية، فاطمة السيدة، في نص مقالها، عن مآل الوضعية الهشة للمقاولة الصحفية بجهة العيون خاصة في ظل القرار الجديد للدعم المتعلق بالصحافة والنشر والطباعة والتوزيع.

وأوضحت النائبة البرلمانية في سؤالها تتوفر حياد24 على نسخة منه، أن المقاولة الصحفية بجهة العيون والتي توجد في خط التماس، أن أربابها لا يعترضون على المعايير والشروط التي يتضمنها النظام الخاص للجنة المؤقتة، غير أنها تعيش في وضعية صعبة بسبب انعدام المداخيل والإيرادات وكذا غياب أي مبادرة وطنية أو جهوية تنعشها اقتصادياً واجتماعياً لكي تتوفر فيها الشروط اللازمة.

ونقلت النائبة البرلمانية فاطمة السيدة، في نصّ سؤالها إلى الوزير “محمد المهدي بنسعيد”، حالة الاستياء التي يعيشوها مديرو المقاولات الصحفية بجهة العيون الساقية الحمراء، مطالبة بذلك العمل على احداث صندوق دعم جهوي خاص بالمقاولة الصحفية بأقاليم جهة العيون ( السمارة، العيون، بوجدور، طرفاية).

هذا ويخوض أرباب المقاولات الصحفية بجهة العيون الساقية الحمراء منذ أكثر من شهر، حراكاً يرفعون من خلاله شعار الصحافة بالصحراء المغربية تستغيث.