علمت حياد24 من مصدرين موثوقين، أن ضجة حدثت امس السبت بمدخل شارع السمارة، بخصوص كشك قيد الإنشاء هناك قرب الملحقة الإدارية/المقاطعة السادسة.


وقال المصدر أن المستفيد(ة) من الكشك قريب موظفة بجماعة العيون، بل إن هذه الأخيرة حضرت بسيارة الجماعة وأحدثت ضوضاء في صراعها من عارضو الأمر، دون معرفة هل كان قائد او رجل سلطة او أصحاب المقاهي المجاورة.

ويتم إنشاء هذا الكشك على بعد امتار قليلة من كشك آخر بمدخل شارع السمارة، أثيرت حوله ضجة كبيرة خاصة أن “المستفيد” منه إبن مستشار جماعي.

في ذات السياق لاحظت حياد24 أن هذا الأمر تكرر للمرة الثانية على ما يبدو، فبعدما تم إنشاء كشك بحي وفاق العايدين بشارع السمارة قرب المقاطعة/الملحقة الإدارية14، تم إنشاء محاذي له بعد ذلك بأيام.

وأثار المستشار الجماعي عضو المعارضة محمد سالم بداد الموضوع عبر سؤال كتابي حول مسطرة الإستفادة من الأكشاك ولائحة المستفدين منها.

وأضاف بداد أنخ *وبالنظر إلى ما شهدت جماعة العيون مؤخرا بناء وتشيد مجموعة من الأكشاك في العديد من المناطق الحيوية بالمدينة، في شوارعها الرئيسية وقرب الساحات والمتنزهات العمومية، فمن حيث المبدأ فإن فكرة إحداث هذه الأكشاك وتوزيعها على شباب المنطقة، خاصة العاطلين عن العمل، ستساهم في خلق موارد مالية للشباب والعاطلين وللجماعة، إذا ما تم ذلك وفق معايير واضحة، شفافة وعادلة”.

وحسب ذات السؤال”وفي هذا الصدد فإننا نسائل عن المسطرة والمعايير التي تم من خلالها توزيع هذه الأكشاك؟ كما نطلب منكم إمدادانا بلائحة المستفدين منها”.