علمت حياد24، من مصادر موثوقة، أن عددا من “المقدمين”/أعوان السلطة حضروا احتفالات/احتجاجات فاتح ماي بألوان وقبعات عدد من النقابات، لم تتعرف حياد24 عليها بعد.

وبعدما راجت أخبار باحتمال وجود “مقدمين”/أعوان السلطة تفيد بحضور واحتجاج عدد من هؤلاء، دون أوامر أو تعليمات، ما يعزز فرضية خروجهم فعلا للاحتجاج، ورجح مصدر أنه سيتم اتخاذ إجراءات في حق هؤلاء، حسب ذات الاخبار الرائجة غير المؤكدة.

اتصلت حياد24 بأحد مصادرها للاستفسار عن الأمر، حيث قال هذا الأخير أن توقيف عدد من المقدمين/أعوان السلطة مرتبط بخروقات وشبوهات فساد والنصب، حيث تم توقيف أزيد من أربعة “مقدمين” ويعرفون كذلك “بالشيوخ” محليا خلال الأسابيع الأخيرة.

وعاينت حياد24 أثناء احتجاجات/احتفالات فاتح ماي بالعيون، تواجد أمني مكثف لمختلف العناصر والأجهزة الأمنية بالزي الرسمي والمدني، وكذلك عناصر باقي الأسلاك بالزي المدني من درك ملكي وقياد وأعوان سلطة، مع احتمالية حضور العريفات كذلك.


ويذكر أن فئة أعوان السلطة بمدينة العيون تعد بالمئات، تقوم بأدوار عديدة، وتتقسم لمراتب متعددة، حيث احتضنت مختلف مقاطعات المدينة عددا من “المقدمين المتعاونين” خلال السنتين الأخيرتين، تم الاستغناء عنهم بعد ذلك، هذا بالإضافة إلى للكم الهائل من الإلتحاقات الجديدة بفئة “المقدمين” او “الشيوخ” القرويين والحضريين وكذا فئة العريفات المرتبطة بالنساء.

وخلال الأيام الأخيرة، لا حديث يروج في أوساط هذه الفئة “المقدمين” إلا عن إمكانية استفادتهم من بقع سكنية، إما وعدوا بها أو يطمحون لها، على اعتبار ما يرونه في مجال الإعمار والاستفادات، أو، حسب بعضهم حق من حقوق هذه الفئة من الإستفادة لما تقدمه من خدمات كباقي القطاعات.