كش24

فازت المجموعة المغربية “SGTM” بصفقة بناء جسر العيون الذي يندرج ضمن طريق تيزنيت الداخلة السريع، والذي سيكون أطول جسر في إفريقيا بطول 1725 مترا.

مصادر مطلعة أكدت أن المجموعة المغربية “SGTM” فازت بصفقة تشييد هذا الجسر بمدينة العيون. ضمن مشروع الطريق السريع “الداخلة – تيزنيت”، وسيمتد الجسر على طول 1,7 كيلومتر.

وحسب المعطيات التفصيلة للمشروع، سيضم الجسر طريقين منفصلين كل واحدة على جسر، على طول 1725 مترا. وستم بناؤه فوق وادي الساقية الحمراء ضمن مشروع الطريق المداري بالعيون.

وسيمكن الجسر العابرين والمركبات الثقيلة من مواصلة السير نحو جنوب مدينة العيون، دون الاضطرار للمرور من وسط المدينة. وسيتسع الجسر لمسارين اثنين لكل اتجاه ذهابا وإيابا.

ومن المرتقب ان يسمح هذا المحور الطرقي مرور الشاحنات الثقيلة داخل مدينة العيون وسيرفع من انسيابية حركة السير، والذي ينتظر أن يكلف ميزانية مقدرة بحوالي 115 مليار سنتيم.

قد تكون صورة ‏‏‏سيارة‏، و‏طريق‏‏ و‏تحتوي على النص '‏جبانء www.hiyaa3soom الطريق السريع تیزنیت الداخلة المجموعة المغربية "SGTM" تحضى بصفقة بناء جسر العيون الذي يندرج ضمن طريق تیزنیت الداخلة السريع، والذي سيكون أطول جسر في إفريقيا بطول 1725 مترا. حيادك www.hiyad24.com‏'‏‏

عرض الرؤى والإعلانات

ترويج المنشور