حمّٓلت الشغيلة الصحية باقليم العيون المكتب المسير للودادية السكنية والاجتماعية لموظفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية مسؤولية “الجمود فيما مضى و الفشل الحالي وعواقب ما ستؤول اليه الأمور في حالة استمراره في تجاهل إرادة الشغيلة الصحية، وعدم التواصل معها”.

وطالب منخرطو الودادية السكنية والاجتماعية لموظفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية في بيان لهم تتوفر حياد24 على نظير منه، طالبوا “الجهات المسؤولة بالتدخل العاجل لتلبية مطلبها المشروع في السكن أسوة بباقي القطاعات العمومية بالإقليم”.

وحيا البيان “عاليا الشغيلة الصحية بالعيون على إنجاح هذه الوقفة السلمية، و ندعوها لمزيد من التعبئة والتنظيم والتضامن لصون مكتسباتها، و فرض إراداتها بكل حرية”. مطالبا بفتح “باب الانخراط في وجه كافة الشغيلة الصحية بالإقليم بدون استثناء أو تمييز ونبذ سياسة الإقصاء”. حسب ذات المصدر.

وجاء في البيان أنه “مواكبة لتفعيل الورش الملكي السامي بتعميم الحماية الاجتماعية، و الإصلاحات العميقة لقطاع الصحة ببلادنا، والذي يعد محور تثمين الموارد البشرية أحد محاوره الأساسية، نظمت الشغيلة الصحية من منخرطي “الودادية السكنية و الاجتماعية” لموظفي وزارة الصحة والحماية الاجتماعية بالعيون، وقفة سلمية صامتة لمدة 15 دقيقة يوم الجمعة 03/11/2023 على الساعة H12 زوالا بباحة مستشفى الحسن الثاني للاختصاصات بالعيون، وذلك للمطالبة بحقها المشروع في السكن”.