حياد24 – هيئة التحرير

أعلنت شبكة أريج للصحافة الإستقصائية، مساء أمس، عن القائمة القصيرة للتحقيقات العشرة المرشحة لجوائز أريج للصحافة الاستقصائية، والتي ستعلن نتائجها في حفل ختام ملتقى أريج السنوي السادس عشر بالعاصمة الأردنية في 3 من دجنبر المقبل.

وضمن اللائحة القصيرة للأعمال الإستقصائية تم قبول عمل الصحفي سعيد المرابط بتحقيقه الإستقصائي : “زراعة العطش.. هكذا إستثمر كارتيل الدلاح بإقليم طاطا في عطش الساكنة وقتل الواحة” الذي نشر على منصة هوامش بتاريخ 12 ماي 2023.

وتكرم أريج سنوياً التحقيقات الاستقصائية العربية المتميزة. وتحتفي جوائز أريج السنوية، التي بدأ تقديمها قبل أكثر من عشر سنوات، بنزاهة ومهنية هؤلاء الصحفيين والصحفيات الذين يشاركون في صنع المعايير المهنية الاحترافية.

كما أن جوائز أريج مستقلة وغير خاضعة لأي تأثيرات من فصائل او منظمات او أحزاب سياسية ومؤسسات دينية أو قضايا بعيدة عن الصحافة الاستقصائية في حد ذاتها.

ويعد سعيد المرابط أحد أبرز الصحفيين أبناء الصحراء الذين خاضوا غمار هذا الجنس الصحفي الصعب، كما أن تجاربه الصحفية المهنية متنوعة توزعت بين عدد من المواقع الوطنية والدولية أبرزها القدس العربي ورأي اليوم وغيرها.