توصلت حياد24 بنسخة من شكاية موجهة إلى قائد قيادة أسني نواحي مراكش، تم توقيعها من طرف عشرات العائلات المنكوبة الذين يقطنون “دوار تنصغارت” التابع لجماعة وقيادة أسني بإقليم الحوز.

وقد اشتكى الموقعون أخطاء عون السلطة المدعو (ح.و) المكلف بدوار تنصغارت، حيث أقصى أغلب العائلات التي دمرت بيوتها من التعويض، ناهجا طريق المحسوبية والمصلحة في تدبير هذا الملف الوطني، الشيء الذي استنكرته الساكنة واعتبرته “سرقة لأموال جلالة الملك المخصصة لإعمار المناطق المنكوبة”.

يرجى الذكر أن احتجاجات منكوبي زلزال الحوز متعددة في الآونة الأخيرة، ومتفرقة على جل المناطق المتضررة، فقد عرف يوم أمس 18 يناير 2024 مسيرة ليلية أخرى لساكنة “تلات نيعقوب” صوب ولاية جهة مراكش، ردا على عدم تسلمهم دفعة الدعم، كما انتشر أيضا مقطع فيديو مؤخرا يظهر مقر مدرسة مؤقتة تهشمه الرياح وسط صراخ الأستاذة والتلاميذ..

لعل الصورة العضيمة التي رسخها الشعب المغربي في تكافله وتضامنه مع ضحايا زلزال الحوز والتي صارت “ترندا” داخل مواقع التواصل الاجتماعي خلال الشهور الماضية، لعلها مهددة اليوم وقد يضرِب فيها (البعض) في المستقبل القريب، ما لم تعطى الأولية لمغاربة المغرب العميق وصون حقهم في سكن لائق يقيهم برد جبال الحوز القاتل.