حياد24 – وكالات

يتقدم المغرب على دول مثل جنوب إفريقيا ومصر ورواندا وكينيا، في مجال التكنولوجيا، وفقًا لتصنيف موقع Insider Monkey.

ووفقا لتصنيف حديث أجراه موقع Insider Monkey، المتخصص في الاستثمار. فإن المملكة هي الدولة الأكثر تقدما من الناحية التكنولوجية. في القارة الأفريقية. وبمجموع نقاط بلغ 208، احتلت الدولة المرتبة الأولى من بين 15 دولة.

وتأتي مصر في المركز الثالث في تصنيف Insider Monkey، بمجموع نقاط 164. ويعد قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في مصر أحد الأسباب الرئيسية لنموها الاقتصادي. “خلال السنة المالية 2020/2021، نما بحوالي 16%، وهو أعلى بكثير من نمو الناتج المحلي الإجمالي.

وجاء في التصنيف أن مصر، إحدى أكثر الدول تقدمًا تكنولوجياً في أفريقيا، استثمرت أكثر من 3 مليارات دولار في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في عام 2021.

تحتل رواندا المركز الرابع في التصنيف، حيث حصلت على مجموع نقاط قدره 143، وغالبًا ما يتم الإشادة بهذا البلد للتقدم الذي أحرزته على مدى العقود الثلاثة الماضية. ويوضح المؤلفون: “إنها معروفة بالفعل في إفريقيا كمركز للتكنولوجيا. وقد عملت الحكومة على ضمان جذب المزيد من المستثمرين إلى النظام البيئي التكنولوجي”.

أكملت كينيا المراكز الخمسة الأولى في هذا التصنيف، بمجموع نقاط بلغ 142، يطلق عليها اسم السافانا السيليكونية الأفريقية. ويشير المؤلفون إلى أن رئيس البلاد يحاول أيضًا إقناع شركات التكنولوجيا الأمريكية بالاستثمار هناك ويعد ببيئة أعمال مواتية.