راج مؤخرا في اوساط العديد من المواطنين باقليم اوسرد خبر اقصائهم من جميع المشاريع المبرمجة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية,حيث عبروا عن امتعاضهم من عدم ادراجهم ضمن الملفات المقبولة من طرف اللجنة المكلفة و مما زاد سخطهم هو اكتشافهم لعائلات وافدة من مدينة العيون لا تربطهم علاقة بجهة الداخلة وادي الذهب و قد قبلت ملفاتهم للمرة الثانية.

و اكد مصدر مطلع لحياد24 عن وجود العديد من الخروقات في ملفات التنمية البشرية من طرف رئيس اللجنة و هو موظف باقليم عمالة اوسرد,و اضاف نفس المصدر ان جل المستفيدين هم من ابناء عمومته,حتى ان المشاريع المصادق عليها لم ينجز منها شئ على ارض الواقع. و طالب العديد من المواطنين افاد لجنة تقصي من وزارة الداخلية للوقوف على هذه الخروقات الممنهجة من طرف رئيس اللجنة [ب.ز] الذي اصبح الامر و الناهي و راكم ثروة على هامش سمسرته في هذه الملفات.

و في اتصال هاتفي اجرته حياد24 مع احد المتضررين اكد انه تعرض للاقصاء للمرة الثالثة من المشاريع المنبثقة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالاقليم حمل فيها رئيس اللجنة المسؤولية لما شاب عملية الانتقاء في الملفات و اكد انه يختار الملفات حسب صلة القرابة و يمارس عنصريته على ابناء الاقليم.