وجهت النائبة البرلمانية عن الدائرة الجهوية كلميم واد نون، خولة الخرشي، سؤالا كتابيا لوزير الشباب والثقافة والتواصل المهدي بن سعيد تسائله حول إحداث مكتب للقناة الثانية 2M بكلميم.

وقالت البرلمانية الشابة في سؤالها الموضوع بتاريخ 21 نونبر 2023، أنه “في زمن الإنفتاح الإعلامي والحركة الإعلامية، وفي ظل المشروع الاستراتيجي المتكامل للجهوية الموسعة التي تنهجها بلادنا، بفضل التوجيهات السامية والرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ولمواكبة التطورات والأحداث والمشاريع التنموية الكبرى التي تزخر بها كل جهة من جهات المملكة على حدة، فإنه أضحى من الضروري وعلى وجه الإستعجال، تقريب وسائل الإعلام الوطنية العمومية من موقع الحدث”.

واعتبرت البرلمانية الإستقلالية أن هذا الأمر يمر من خلال “مكاتب موزعة على كل الجهات لمواكبة مشاريع التنمية المنشودة. وانطلاقا من خصوصيات جهة كلميم واد نون، التي تشهد أوراشا مفتوحة بفضل النموذج التنموي للأقاليم الجنوبية الذي أعطى انطلاقته جلالة الملك محمد السادس نصره الله، فإن إحداث مكتب للقناة الثانية 2M بكلميم، أصبح مطلبا ملحا من طرف الساكنة والفعاليات المهتمة من أجل نقل هذه المشاريع الكبرى لعموم المواطنات والمواطنين ببلادنا”.

وبالإضافة إلى الأدوار السالفة الذكر، تضيف خولة الخرشي في سؤالها أن الأمر يتعلق كذلك ب”التعريف بالموروث الثقافي والحضاري والتراث اللامادي لهذه الجهة التي تعد بوابة للجهات الجنوبية الثلاث”. مسائلة الوزير “عن التدابير الإستعجالية التي ستتخذونها قصد إحداث مكتب للقناة الثانية 2M بكلميم، ومتى سيتم ذلك”.