عاينت جريدة حياد24، زوال اليوم الإثنين، حضور السلطات المحلية على رأسهم باشا المدينة مصحوبا بعدد كبير من القوات العمومية وموظفي بلدية العيون للشارع المحادي لشارع قروان المعروف محليا بشارع “الخضارة”، وذلك من أجل إفراغ تاجر للخضروات من محله التجاري بقرار صادر عن المجلس البلدي.
وحسب ما استقته جريدة حياد24 من عين المكان، فإن الواقعة تتعلق بإجبار الخضار على تغيير محله التجاري الحالي الى محل آخر متواجد بالسوق النموذجي ديريدك، بموجب قرار من المجلس البلدي، وهو ما رفضه المعني بالأمر مستندا إلى قرار قضائي صادر باسم الملك عن المحكمة الإدارية بخصوص قانونية وشرعية مزاولته تجارة الخضر والفواكه بعين المكان.

وكما هو معلوم فإن جماعة العيون ومعها السلطات المحلية مرفوقين بالقوات العمومية شنوا حملة شرسة ضد باعة الخضر والفواكه بمختلف أحياء المدينة لأجل تنقيلهم إلى الأسواق النموذجية، هذا القرار الذي لم يتلقى استحسان لا البائعين ولا المواطنين، بل اعتبره البعض إجحافا في حق الساكنة بتنقلها إلى غاية الأسواق النموذجية لأجل كيلوغرام طماطم مثلا.

ومن ضمن المهنين الذين واجهوا هذا الأمر، هو هذا الخضار الكائن خلف شارع قيروان، والذي قرر رفع دعوة قضائية لدى المحكمة الإدارية، والتي حكمت لصالحه حسب ما استقته حياد24 من مصادرها ومن عين المكان.

وبينما طالب المعني بالأمر السلطات بتعليل ما أقدمت عليه، أجابت السلطات أنها تقوم بما تقوم به بموجب قرار لبلدية العيون، غير مكترثة للحكم القضائي الصادر عن المحكمة الإدارية.