علمت حياد24، من مصدر مطلع، أن منصة التتويج في البطولة الجهوية للشبان المؤهلة لنهائيات البطولة الوطنية، شهدت عراكا بين مدرب وبين أخ رئيس العصبة الجهوية لجهة العيون الساقية الحمراء للتايكواندو وبمشاركة هذا الأخير.

وحسب ذات المصدر، فإنه بتاريخ 27 ماي الجاري حوالي الساعة 23:20 و23:45، تعرض الفائز الحقيقي بالمركز الثالث إلى الإستبعاد واستقدام آخر هو من تسلم الكأس/الميدالية وأدلى بتصريحات إعلامية على هذا الأساس، لكن بعد عودة المدرب للأرقام وجد أن تلميذه هو من كان الأجدر بالرتبة الثالثة.

يضيف ذات المصدر أنه بعدما استشاط المدرب غضبا واحتج على هذا الوضع، قيل له خذ الكأس/الميدالية، لكنه رفض بعدما تم إعلان الآخر هو الفائز وخاصة انه أدلى بتصريحات صحفية على هذا الأساس، ليدخل أخ رئيس العصبة الجهوية للتايكواندو على الخط ثم بداية العراك.

ويزيد ذات المصدر قائلا أنه في بداية العراك، كان رئيس العصبة يحاول فقط أن يفصل بين المتعاركين، لكنه في لحظة ما قام بإسقاط المدرب الفائز الحقيقي بالمرتبة الثالثة.

وانتهى المصدر ذاته إلى أن العراك انتهى بالصلح بعد تدخل أخ المدرب، الذي وأد الخلاف في مكانه لكي لا تكون له تبعات خارج القاعة.

ويذكر أن هذه البطولة لقيت ردود فعل سلبية واحتجاج عدد من النوادي والجمعيات الرياضية الممارسة لرياضة التايكواندو، التي اعتبرت انها تعرضت لإقصاء ممنهج ليس فقط من هذه البطولة بل أيضا نسف حظوظ هذه الأندية للمشاركة في البطولة الوطنية.