أدانت الغرفة الجنحية لدى المحكمة الابتدائية بسلا، اليوم الإثنين 12 فبراير الجاري، الصحفية بموقع “صوت المغرب” حنان باكور، بشهر واحد موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 5000 درهم.

وتوبعت باكور على خلفية شكاية تقدم بها حزب التجمع الوطني للأحرار في شخص ممثله القانوني، بسبب تدوينة كانت قد نشرتها على صفحتها الخاصة بفايسبوك.

وكتبت الصحفية على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “قضيتي مع حزب التجمع الوطني للأحرار انتهت ابتدائيا بالإدانة…شهر حبس موقوف التنفيذ وغرامة مالية قدرها 500 درهم..”

وأضافت حنان باكور «شكرا حزب “تستاهل حسن”…مثل هذه الأحكام يا رئيس التجمع الوطني للأحرار ويا قائد الائتلاف الحكومي الحالي نياشين يعلقها الصحافيون الأحرار على أكتافهم…».

وانتهت الصحفية في تدوينتها إلى القول «هل سنخاف ونصمت؟! بالطبع لا…ثم لا…وكما أقول دائما في القبر متسع من الوقت للصمت».

وتأتي متابعة بكور إثر تدوينة، كتبتها يوم وفاة عبد الوهاب بلفقيه، مستغربة من أنه كان “بين الحياة والموت”، بينما تم الإعلان في الوقت ذاته عن انتخاب رئيسة لمجلس جهة كلميم واد نون، امباركة بوعيدة، “بدون حتى تأجيل لمعرفة مصير ابن البلدة والزميل”،

وتتابع باكور، طبقا للقانون الجنائي، بتهمة “بث وتوزيع وقائع كاذبة باستعمال الأنظمة المعلوماتية، بقصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص أو التشهير بهم”.