من المرتقب أن يعقد المجلس الوطني لحزب جبهة القوى الديمقراطية دورته العادية التي تحمل رقم 51، وذلك تحت شعار: ” تخليق الحياة السياسية ورد الاعتبار للعمل الحزبي الجاد ركيزتان لتوطيد الخيار الديمقراطي”، يوم السبت 03 فبراير ،2024.

حسب البلاغ تتميز هذه الدورة بتقدم الحزب في تنفيذ سياسة “صفر ورق”، بما يعزز سعي الحزب إلى تحقيق الإنتقال الرقمي المنشود لعمله التنظيمي، عبر خلق بيئة عمل صديقة للبيئة، ومن خلال رقمنة كل الوثائق والأعمال الخاصة بهذه الدورة، والتخلي عن استعمال الورق في ذلك، سيما فيما يخص تقرير الدورة الذي ينشر ويوزع عبر دعامات رقمية.

جدول أعمال هذه الدورة مخصص من الناحية السياسية لتدارس مستجدات القضايا الوطنية السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، في ظل تدهور المؤشرات الوطنية المرتبطة الفقر والبطالة وضعف القدرة الشرائية، وتنامي التوتر في قطاعات استراتيجية، وفي طليعتها قطاع التربية والتعلم.

كما تعرف الدورة المرتقبة آليات تنظيمية بخطة جديدة لسنة 2024 تجد أسسها ومرتكزاتها في “استراتيجية انبثاق”، وتهدف هذه الخطة الجديدة إلى اعطاء انطلاقة تنظيمية مبتكرة وراسخة لتقوية بنية الحزب التنظيمية، تنفيذا لمقررات المؤتمر الوطني السادس والدورة 50 للمجلس الوطني للحزب.