كشفت تقارير صحفية أن الجامعة الملكية لكرة القدم رفضت خوض مباراة ودية ضد منتخب مالي على أرضية ميدان 26 مارس في العاصمة المالية باماكو، لكون ظروف المباراة هناك لا تناسب برنامج أسود الأطلس استعدادا لقادم المناسبات.

وأوضح موقع “Les Aigles de MALI” المقرب من المنتخب المالي، في تغريدة على حسابه على موقع “إكس” اليوم السبت 17 فبراير 2024، أنه كان من المقرر أن يخوض المنتخبان المغربي والمالي مباراة ودية من أجل التحضير للاستحقاقات القادمة، إلا أن الجامعة الملكية لكرة القدم، رفضت اللعب على أرضية ميدان 26 مارس في باماكو، مفضلة إجراء المباراة الودية في المغرب، بحكم أن كأس الأمم الإفريقية القادمة سيحتضنها المغرب، وهو ما تسبب في إلغاء هذه المباراة الودية.

وبالمقابل استقر اختيار الجامعة الملكية لكرة القدم،على المنتخبين الأنغولي والموريتاني للمواجهتين الوديتين اللتين سيخوضهما أسود الأطلس شهر مارس المقبل.

وأوضح بلاغ للجامعة الملكية لكرة القدم اليوم السبت 17 فبراير 2024، أن أسود الأطلس سيواجهون منتخبي أنغولا الجمعة 22 مارس المقبل، بالملعب الكبير بأكادير، ومن تم مباراة ثانية يلاقون فيها منتخب موريتانيا يوم الثلاثاء 26 مارس، على نفس الملعب.

وتدخل هاتان المبارتان، في إطار استعدادات الأسود لقادم الاستحقاقات على رأسها، كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب، والتصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026.