حياد24/خليل فزازي

اجتمعت جموع غفيرة من الصحراويبن في حشد مهيب بحضور والي جهة كلميم وادنون والوفد المرافق له وشخصيات مدنية وعسكرية أمام ضريح الشيخ محمد لغظف بمدينة الطانطان، مستحضرين تضحيات الشيخ وولائه للعرش العلوي المجيد.
وفي هذا الصدد، جددت الجموع بيعتها الشرعية لعاهل البلاد الملك محمد السادس، معاهدينه على السمع والطاعة في المنشط والمكره، مجددين ولائهم واستعدادهم للتضحية بالغالي والنفيس دفاعا عن المقدسات والتوابث ووحدة تراب المملكة المغربية من شمالها إلى جنوبها.
وتناول الشيخ هيباتو العبادلة ماء العينين ممثلا لجميع الشيوخ الحاضرين كلمة استحضر فيها تاريخ الصحراء وارتباطها الوثيق بالسلاطين المغاربة العلويين، كما لم يغفل الحديث عن التاريخ الحديث للصحراء وعلاقة الملك الراحل الحسن الثاني بشيوخها، كما افتخر بدهاء الملك الراحل بتنظيمه للمسيرة الخضراء “مسيرة صلة الرحم بين أبناء الشمال والجنوب للملكة” حسب تعبيره.
تجدر الإشارة أنه تم اختتام هذا الجمع بالدعاء للملوك العلوين بالرحمة، وللملك محمد السادس بموفور الصحة والرخاء، وأن يحفظ الله ولي العهد بعينه التي لا تنام وأن يديم الأمن والسلام والإستقرار بالمملكة المغربية.