توصلت حياد24 من مصادرها الخاصة والموثوقة بقائمة الأسماء التي ستحضى ب”الفوز” بمناصب المسؤولية الشاغرة بجماعة العيون، وفق الإعلان الذي نشرته الجماعة بتاريخ 15 نونبر.

وحسب المصدر الخاص، فإن لائحة المحظوظين لنيل هذه المناصب جاءت على الشكل التالي: رئيس قسم الشٶون الاداریة: (م.س.ز) ؛ رئيس قسم الاشغال والشٶون التقنیة: (مح.مع)؛ رئيس قسم الشٶون المالیة: (لب. س.أ) ؛ مصلحة الحالة المدنیة: (سي.الد) ؛ مصلحة الموارد البشریة: (ع.ق.ش)؛ مصلحة رخص التعمیر: (نع.س) ؛ مصلحة حفظ الصحة والبیٸة: (أن.ج) ؛ مصلحة الشؤون الثقافیة والإجتماعیة والریاضیة: (رش.م) ؛مصلحة المیزانیة والصفقات والمحاسبة (نع.ر).

وحسب إعلان الجماعة بشأن هذه المناصب الشاغرة بتاريخ 15 نونبر، فإن ملفات الترشيح تودع بمصلحة الموارد البشرية وأجور الموظفين بمقر جماعة العيون إلى غاية يوم 25 دجنبر، أي أن فترة الترشيح لازالت مفتوحة.

ويذكر أن معظم هذه الأسماء، التي توصلنا بها من مصدرنا الخاص، مقربة بشكل كبير من رئيس جماعة العيون حمدي ولد الرشيد. وحسب المصدر ذاته فإن حمدي لا يستطيع التخلي عنها وسيمنحها هذه المناصب نظير تبعيتهم له.

وأضاف ذات المصدر أنه مع تسريب هذه اللائحة سيجد رئيس المجلس البلدي نفسه في حيص بيص، وسيكون بين مطرقة أتباعه وسندان هذه اللائحة المسربة التي حظت بالتنصيب قبل انتهاء مواعيد إيداع الملفات.

كما أن رئيس المجلس البلدي، يضيف ذات المصدر، لن يستطيع إلغاء هذه الأسماء وعدم “تنصيبها” نظرا لتبعيتها وعلاقاتها بحمدي حيث أسدوا ولازالو يسدون له خدمات عديدة، ونظرا لرغبة هذه الأسماء بالظفر بهذه المناصب.