ينظم حزب الصواب بدار الشباب القديمة الساعة الرابعة مساء مهرجانا شعبيا احتفاء بوفد حزب التقدم والاشتراكية الذي يزور بلادنا بدعوة من حزب الصواب. تخليدا ل18 دجنبر اليوم العالمي للغة العربية.

خلال هذا التخليد سيجري وفد حزب التقدم والاشتراكية لقاءات مع رفاقه في حزب الصواب ويعقد لقاءات مع الطيف السياسي في الاغلبية والمعارضة ويجري لقاءات مع رئيس الجمعية الوطنية والفرق البرلمانية ويعقد ندوات مع قادة الفكر والثقافة طيلة أيام زيارته الثلاثة ويتكون وفد الحزب الرفيع من الأمين العام للحزب : محمد نبيل بنعبد الله؛ يونس سراج الكاتب العام للشبيبة الاشتراكية و عضو المكتب السياسي؛ سعيد البقالي عضو المكتب السياسي المكلف بالعلاقات الخارجية؛ خديجة اروهال عضوة مجلس النواب المغربي و عضوة البرلمان الافريقي؛ خديجة الباز عضوة المكتب السياسي للحزب و عضوة المكتب التنفيذي لمنتدى المساواة و المناصفة؛ وسمية حجي عضو المكتب السياسي و رئيسة لجنة المساواة وحقوق النساء.

ويعتبر حزب التقدم والاشتراكية في طليعة الأحزاب التقدمية العربية التي واجهت قوى التخلف والاستعمار وكافحت في سبيل المشروع الديمقراطي المغربي منذ تأسيسه في الأربعينيات إلى جانب حركات التحرر وقوى اليسار العالمي المناهضة للامبريالية، بالإضافة إلى أنه ضحى من أجل مغرب تسوده العدالة الاجتماعية والحرية والمساواة، ونال حظه من سنوات الرصاص في المغرب.

مارس الحزب نشاطه العلني منذ 1974، وعقد مؤتمره الأول 1975، و كان آخر مؤتمر له ـ المؤتمر الحادي عشر ـ سنة 2022 في بوزنيقة، وشارك في أول حكومة للتناوب في المغرب 1989 واستمر مشاركا في بقية الحكومات اللاحقة بحقائب وزارية متفاوتة في العدد، وبعد انتخابات 2021 حصل على فريق برلماني من 25نائبًا، وانسحب إلى خندق المعارضة .

و ييبقى أمينه العام الحالي محمد نبيل بنعبد الله ثالث أمين عام بعد أمينه العام المؤسس علي يعته، رحمه الله (1945 إلى 1997) و خليفته إسماعيل العلوي (1997 إلى 2010).