في إطار الترتيبات النهائية للانطلاقة الفعلية لبرنامج الدعم المباشر للسكن، الذي سيدخل حيز التنفيذ، ابتداء من فاتح يناير 2024، وقعت السيدة فاطمة الزهراء المنصوري وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، أول أمس الأربعاء 20 دجنبر 2023 اتفاقية شراكة مع السيد هشام صابيري رئيس الهيأة الوطنية للموثقين.

تهم هذه الاتفاقية وضع أسس التعاون بين الوزارة وهيئة الموثقين، عبر مرافقة المواطنين من لدن الموثقين طوال عملية منح الدعم المباشر للسكن (2024-2028).

و أيضا عبر تسقيف رسوم الموثق في مبلغ قدره 2.500 درهم مع احتساب الرسوم ، عوض ما يناهز 6.000 درهم مع احتساب الرسوم ، ويشمل هذا المبلغ أتعاب الموثق، وكذا جميع التكاليف المتعلقة ابتداءا من عقد الوعد بالبيع إلى غاية الحصول على شهادة الملكية ،خارج واجبات الدولة، و ذلك لفائدة كل مقتن لسكن يقل ثمنه أو يعادل ثلاثمائة ألف (300.000) درهم مع احتساب الرسوم.

تشكل هذه الاتفاقية خطوة جديدة ومهمة لتحقيق برنامج الدعم المباشر للسكن الذي اعطى انطلاقته صاحب الجلالة نصره الله و أيده, كما ستساهم في الانتقال لمرحلة جديدة داخل إطار تمكين الأسر المحدودة الدخل من سكن لائق وتحسين الإدماج الاجتماعي.