أفادت التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9 في بيان لها يوم أمس، عن رفضها لمخرجات الحوار الحكومي مع النقابات التعليمية، مستنكرة ما أسمته المقايضة والمساومة في ملفها وعدم إيجاد حل يضمن ترقية استثنائية لهذة الفئة التي ذاع صيتها وطنيا ودوليا.

هذا وقد عبر البيان عن ما يطال أساتذة الزنزانة 10 من تهميش وإقصاء يتمثل في عدم ترقيتهم إلى الدرجة الأولى أي السلم 11، بالرغم من وعود الحكومة سابقا خلال اتفاق 14 يناير بتسوية وضعيتهم والإعتراف بمضلومية المعنيين والمعنيات بهذا الملف .

ومن المعلوم أن قضية ما بات يعرف بالزنزانة 10، جائت بناءا على مخلفات تغيير نظام التوظيف الذي أحدثته وزارة التربية الوطنية سنة 2013/2014حيث تم ترتيب الموظفين الجدد في السلم 10 دون تسوية أوضاع الموظفين القدامى وإنصافهم، هذا المشكل الذي اعتبرته التنسيقية هفوة من الإدارة وجب إصلاحه جذريا على عكس مخرجات الحوار الأخير الذي تجاهله وحاول معالجته بمبدء التقادم.

وجدير بالذكر أن التنسيقية الوطنية لأساتذة الزنزانة 10 خريجي السلم 9، ناضلت منذ سنوات ضد إقصاء وتهميش هذه الفئة وتعتزم تصعيد خطواتها مستقبلا عبر إضراب وطني أيام 13-14-15 و 16 دجنبر 2023 الجاري وعبر تجسيد وقفات أمام المديريات الإقليمية والأكاديميات الجهوية.