حياد24- هيئة التحرير

لازالت تواصل مصالح جماعة العيون، بمؤازة السلطة المحلية، الامن الوطني والقوات المساعدة، حملات تحرير الملك العمومي ومحاربة كافة مظاهر الاستغلال غير القانوني للأرصفة والطرقات، وتثبيت اللوحات الاشهارية دون اي سند قانوني.

وحسب صفحة جماعة العيون “مكنت هذه العملية من تحرير الملك العام المحتل من طرف أصحاب المقاهي والمطاعم، المحلات التجارية وغيرها والتي كانت مستغلة بصفة غير قانونية، وقد تم حجز مجموعة من الآليات والمعدات واللوحات الاشهارية المستعملة من طرف أصحابها داخل نطاق الملك العام مع إيداعها بالمحجز الجماعي وتحرير محاظر في حق المخالفين”.

الحملات الأخيرة لهذه اللجنة، والتي ترفض تصويرها من طرف الصحافة المحلية، شملت عدد من الأحياء الفقيرة والمتوسطة، واستهدفت عدد من الباعة البسطاء بكل من شارع بوكراع والسكيكيمة وخاصة ما كان يعرف ب”الرحيبة”.

وفي ذات السياق، علمت حياد24 باحتلال عدد من فنادق المدينة الملك العمومي دون ان تحرك هذه اللجنة ساكنا. ويتعلق الأمر بفندق أوسكار الذي كان مملوكا لاحد المنتخبين بالجهة والذي يحتل موقف سيارات أمام بابه دون تأدية واجبات هذا الموقف، لكنه يضع أمامه حواجز تمنع العامة من التوقف هناك.

نفس الشيء يتعلق بفندق “نكجير”، حيث يحتل هذا الأخير موقف مهم للسيارات، بل قام الفندق بوضع حواجز امام هذا الموقف وحارس أمن يتبع تعليمات الفندق حول من يسمح له بصف سياراته ومن يمنع.

فنادق المستثمر الأول في هذا المجال لم تخرج عن هذه الظاهرة، فندق إيميليو موراتي بدوره يحتل موقفا للسيارات ويضع أمامه حواجز تحول دون صف المواطنين و العموم سياراتهم هناك.

يذكر انه في الحالات، وجب على هذه الفنادق سلك مسطرة خاصة باستغلال مواقف السيارات هذه أمام الفنادق، وآداء رسوم مقابل استغلال وتسييج هذه الفضاءات العمومية، وهو ما قالت عنه مصادر مطلعة انه لم يكن لحدود هذه الساعة، فلماذا لا تتجرأ لجنة تحرير الملك العمومي على هذه الأماكن، أم أنها أسد على الكادحين ونعامة أمام البورجوازيين!؟