ترأس السيد ’’ نزار عادل’’ عضو السكرتارية الوطنية للجامعة الوطنية للتخييم ، الجمع العام والاشراف على انتخاب الرئيس الجديد. و قد عرف الجمع العام تقديم مرشح وحيد ظفر برئاسة المكتب الجهوي للتخييم بجهة كلميم وادنون الشاب لطيف الغالي بالإجماع.

ويعد غالي لطيف أحد الكفاءات الجهوية النوعية في المجال التربوي بشكل خاص، والجمعوي بشكل عام، وأحد العناصر البارزة في الساحة المحلية بجهة كلميم واد نون، كما كان له الفضل في إلغاء الاجتماع التقيمي الجهوي لمرحلة التخييم لصيف 2023 وذلك لعدم توفر الشروط الموضوعية خاصة عدم حضور عدد من الجمعيات بعدة أقاليم بالجهة.

وشهدت أشغال الجمع العام، إلقاء كلمة الرئيس الجديد تقدم بشكر جميع المؤتمرين بالثقة التي تم وضعها فيه، كما توعد بأين سيشرف على إختيار مكتب ممثل لجميع الاقاليم بشكل مهني وواضح ، وعرف أشغال الجمع العام تكريم الرئيس السابق للمكتب الذي قدم خدمات جليلة للجمعيات على صعيد الجهة، كما تمت مناقشة التقريرين الأدبي والمالي للمكتب الجهوي، والمصادقة عليهما بالإجماع اختتم الجمع العام برفع برقية الولاء لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

وتحت شعار: ’’ التربية الية أساسية لتنزيل النموذج التنموي الجديد ”، انعقد صباح اليوم الأحد 24 دجنبر، بفندق حمزة بكلميم، الجمع العام الجهوي لجهة كلميم وادنون لانتخاب المكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، بحضور أكثر من 70 جمعية، مشهود لها بالتزامها و دفاعها عن قضايا الطفولة و الشباب، و قد عملت اللجنة التحضيرية على حصر الجمعيات المشاركة في التأسيس، و ذلك عبر التقسيم التالي :

بالنسبة للجمعيات الجهوية تم حصر انتدابات في مشارك فقط عن كل جمعية، التي شاركت في برنامج التخييم لصيف 2023 ، حيث تم التقسيم حسب الاقاليم كالتالي : أسا الزاك 10 جمعيات ، و طانطان 44 جمعية و سيدي افني 7 جمعيات و بويزكارن 12 جمعية ، بمجموع ما يزيد عن 70 جمعية على مستوى الجهة.

و تناول السيد ’’ معلوم محمد’’ الكلمة بصفته رئيسا للمكتب الجهوي للجامعة الوطنية للتخييم، ’’ تقدم فيها بخالص الشكر و الامثنان لكل الجمعيات الجهوية و المحلية التي ساهمت في إنجاح المحطة التخييم للفرع الجهوي ،كما تقدم بتشكراته لجميع أعضاء المكتب الجامعي و السكرتارية على مجهوداتهم النبيلة للرقي بمجال التخييم ’’.