قامت فرقة مكافحة العصابات التابعة للشرطة القضائية بولاية أمن مدينة العيون، يوم الخميس الماضي، باعتقال شخصين يبلغان من العمر 18و22 سنة، أحدهما من ذوي السوابق القضائية، يشتبه في تورطهما في جناية السرقة الموصوفة.

وحسب مصادر مؤكدة، تقدم شخص لمصالح الأمن بولاية العيون قصد تقديم شكاية، مفادها تعرضه لعملية “ݣريساج” من طرف شخصين يمتهنان النقل السري بمدينة العيون على متن سيارة “كوير” سلباه على إثر هذه العملية هاتفه النقال مهددين سلامته الجسدية بالسلاح الأبيض، وذلك بتجزئة الوفاق.

وحسب نفس المصادر، فإن مصالح ولاية أمن العيون فور تلقيها الشكاية جندت كل الفرق الأمنية التابعة لها وخاصة فرقة مكافحة العصابات، لتحديد هوية المشتبهين والعمل على إيقافهما، وكلل هذا المجهود بايقاف المتهمين على مستوى شارع الوكالة بحي 84 في وقت وجيز.

وأضافت نفس المصادر أنه تم وضع الموقوفين تحت تدابير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، قصد تعميق البحث وتحديد كافة الأفعال الاجرامية المنسوبة للمتهمين، وكذلك الوصول لضحايا آخرين محتملين.

تجدر الإشارة أن سيارات النقل السري بمدينة العيون تجول داخل المجال الحضري، بكل أريحية وأمام أعين السلطات، معرضة سلامة المواطنين للخطر، بسبب استعمالها غاز البوتان، وكذلك السياقة بطريقة خطيرة بكبرى الشوارع الرئيسية للمدينة.