عقدت مساء اليوم الجمعة، مجموعة من المقاولات الإعلامية التي تنشط بجهة العيون الساقية الحمراء، لقاء تواصليا تدراست خلاله واقع الإعلام الجهوي بالصحراء المغربية، كما خصص هذا اللقاء حيزا كبيرا للوقوف على وضعية الهشاشة الاقتصادية والاجتماعية التي تعانيها المقاولات الإعلامية بهذه الربوع العزيزة على قلوب كل المغاربة.

وحضر هذا اللقاء التواصلي، قرابة 16 مقاولة إعلامية بجهة العيون الساقية الحمراء لمناقشة واقع الإعلام الجهوي ووضعية المنشآت الصحفية بالجهة، في ظل غياب منظومة دعم وطني وجهوي واضحة وقادرة على النهوض بهذا القطاع وانتشاله من هذا الوضع الكارثي.

كما شهد اللقاء، طرح أرباب المقاولات الإعلامية المذكورة لعديد المقترحات الهادفة والعملية التي من شأنها تطوير القطاع وإنعاش المقاولات الإعلامية باعتباره قطاعا خدماتيا حيويا، يستوجب جعله في صلب أي مشروع تنموي واقتصادي يستهدف الأقاليم الجنوبية للمملكة.

جدير بالذكر، أن أرباب المقاولات المذكورة عبروا عن استيائهم من عدم اللامبالاة بمعاناتهم الاقتصادية والاجتماعية من طرف غالبية المؤسسات الجهوية والمحلية، وانعكاساتها عليهم وعلى أسرهم، ومعلنين عن عزمهم الدخول في خطوات نضالية تصعيدية لتحقيق مطالبهم المشروعة والعادلة.