أجرت النائبة الاستقلالية عن جهة العيون الساقية الحمراء، لقاء تواصليا مع أعضاء من الفيدرالية المغربية لناشري الصحف، وذلك صباح اليوم الخميس 07 ديسمبر 2023، بمقر النادي البلدي النسوي.

وفي مستهل هذا اللقاء بسط أرباب المقاولات الإعلامية مختلف المشاكل المرتبطة بالوضعية الاقتصادية الهشة التي تعانيها مقاولاتهم وقطاع الصحافة والإعلام بصفة عامة، وفي مقدمتها الشروط المجحفة التي أقرتها للجنة المؤقتة لتدبير شؤون المجلس الوطني للصحافة, والتي تهم الحصول على البطاقة المهنية برسم سنه 2024. مرسوم تحديد شروط وكيفيات الاستفادة من الدعم العمومي الموجه للصحافة.

في ذات السياق، أعلنت النائبة الاستقلالية عن تضامنها المطلق واللا مشروط مع المطالب المشروعة لحراك مدراء نشر وصحفيي جهة العيون الساقية الحمراء، وأكدت أنها لن تذخر جهدا في الترافع على هذا الملف جهويا ومركزيا وكذا الوزارة الوصية على القطاع، وكذا العمل على تحقيق العدالة المجالية في الاستفادة من دعم القطاع.

تجدر الإشارة إلى أنه، تم تسليم البرلمانية رباب عيلال مطبوعا ورقيا يتضمن تشريحا مستفيضا للوضعية الاقتصادية للمقاولات الإعلامية بالجهة، إضافة إلى تصورات وحلول مقترحة للمساهمة في الخروج من هذه الأزمة الاقتصادية.