قال مكتب جهة الصحراء، خلال لقاء صحفي، عقدته النقابة الحرة للفوسفاط جهة الصحراء أمس الجمعة في مقرها المركزي بمدينة العيون، أنه على خلفية حرمان حما علوات منذ اكثر من سنة من الإلتحاق بمنصبه ومزاولة مهامه الوضيفية كمندوب للصحة والسلامة بأكبر مؤسسة منجمية في الصحراء، خصوصا وأنه انتخب ديمقراطيا كمندوب للصحة والسلامة، ويتعرض حاليا لشطط في استخدام السلطة وتعنث ومماطلة بعض المسئولين الذي يرفضون تسليم تعيينه للجهات المختصة.

هذا وعبرت الندوة الصحفية، التي شهدت حضور عدة منابر محلية، عن حيثيات ما أسمته بـ”البلوكاج” الذي يشهده هذا الملف، فبعد مرور عام كامل على اقتراع مناديب الصحة في جو ديمقراطي يليق بدولة الحق والقانون، وبعد انتخاب السيد حما علوات كمندوب لحفظ الصحة والسلامة بالدائرة الثانية العيون الشاطئ، تتفاجئ الشغيلة الفوسفاطية بتماطل بعض المسئولين داخل وزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة لعدم إتمام عملية التعيين.

وخلصت النقابة في لقاءها الصحفي إلى الإعلان عن تنظيم وقفة احتجاجية صباح الثلاثاء 19 دجنبر أمام مقر المديرية الجهوية لوزارة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة.

ودعت النقابة الحرة للفوسفاط السيد والي جهة العيون الساقية الحمراء إلى التفاعل الإيجابي مع هذا الملف، خصوصا وأن الموضوع المثار حوله يتجاوز التعيين إلى قضية أكبر وهي صحة وسلامة وأمن مستخدمي شركة فوسبوكراع.