لقيت شقيقتان مصرعهما في الساعات الأولى من اليوم الأحد نتيجة حروق خطيرة تعرضتا لها بعد اندلاع النيران في منزل أسرتهما بالنفوذ الترابي لجماعة السوالم نواحي برشيد، في ظروف شكلت موضوع بحث تمهيدي من قبل عناصر الدرك الملكي بالمركز الترابي السوالم، سرية برشيد جهوية سطات.

وحسب مصادر من مكان الحادث أفادت بأن نيرانا اندلعت بسبب شمعة إنارة بمنزل بسيط بدوار أولاد علال أولاد احريز، بالجماعة الترابية السوالم التابعة لإقليم برشيد، أدّت إلى وفاة طفلتين شقيقتين، تبلغان من العمر 7 و10 سنوات، كانتا داخل المنزل، في انتظار والدتهما التي خرجت قصد إحضار بعض المستلزمات، فضلا عن تسجيل خسائر مادية تخصّ مستلزمات الأسرة.

وانتقلت عناصر الدرك الملكي بمركز السوالم، مع ممثل السلطة المحلية، وفريق إطفاء تابع للوقاية المدنية فرع السوالم، إلى مكان اندلاع الحريق، للقيام بالإجراءات اللازمة حسب الاختصاص، حيث سارعت عناصر الإطفاء إلى السيطرة على الحريق، ومنعه من الانتقال إلى الأماكن المجاورة، وانتشال جثتين متفحمتين تعودان للطفلتين الشقيقتين.

وأمرت النيابة العامة المختصة بالدائرة القضائية سطات بتوجيه جثتي الهالكتين بواسطة سيارة لنقل الأموات إلى قسم التشريح بجهة الدار البيضاء- سطات، لاستثمار النتائج في البحث التمهيدي الذي فتحته عناصر الدرك بالمركز الترابي السوالم سرية برشيد، لتحديد جميع الظروف والملابسات المحيطة بالحادث.