عاينت حياد24، مساء اليوم الأربعاء، شجارا نجم بين سائق سيارة وسائق دراجة نارية، بسبب حادثة سير بينهما على مستوى مدار قيروان- شارع مكة.

ووقع الشجار بالقرب من  فندق المسيرة أمام  الوكالة البنكية للشركة العامة، ورغم تدخل رجال الأمن ” شرطيي المرور وعنصر من القوات المساعدة وحارس أمن المكلفين بحراسة الأماكن الحساسة، وحضور عنصر أمن من المجموعة المكلفة بتأمين القنصليات بالحي الدبلوماسي.

 صاحب الدراجة النارية عرف بنفسه بطريقة خفية لرجال الأمن أنه دركي، وبطريقة ما تسرب الخبر للجموع الحاضرة ، حيث قام زبناء مقهى بأكملها يساندون صاحب السيارة في شجاره، و  3 أشخاص على الأقل منهم انهالو بالضرب على الدركي ، ومجموعة أخرى تحمي تصرخ وتسب لفضيا كما هو موثق في الفيديو، ليجد الدركي نفسه مضطرا للدفاع عن نفسه وبعد ذلك الهروب في ظل الاعداد الكثيرة للحشود جلهم في صف المتعدي، بالإضافة إلى حضور سيارات مساندة للمعتدين أحدها بترقيم أجنبي.

عاينت حياد24 حضور مختلف الأجهزة على عجل، سيارتين للشرطة، وعناصر بالزي المدني، ورفاق الدركي وقائد مجموعتهم على ما يبدو متسائلا عن حال “عنصره” الذي تم اقتياده لولاية الأمن رغم ان صفته تتطلب مساطر أخرى.

وبينما مانع “الدركي” المفترض بزيه المدني بشكل حضاري، امتنع صاحب السيارة صعود عربة الشرطة وتم إدخاله إليها بالقوة.

عدد من زملاء الدركي حاولو استفسار شرطي المرور عن ماذا وقع، و باساليب مختلفة، لكن شرطي المرور كان منفعلا ونهر “الدركيين” بالزي المدني، مطالبا بمتابعة أحدهم ونقله إلى ولاية الأمن إلى جانب صاحب السيارة.