اتخذت ولاية أمن العيون على غرار باقي جهات المملكة المغربية ترتيبات أمنية استثنائية، كما قامت بتعبئة كافة الموارد البشرية واللوجستيكية لحماية المواطنين ووالممتلكات العامة والخاصة وتأمين الإحتفالات بمناسبة رأس السنة الميلادية.

وعاينت حياد24 فإن ولاية أمن العيون وضعت مختلف فرقها ومصالحها الأمنية في حالة تأهب لتأمين ليلة رأس السنة الميلادية على مستوى جميع المناطق والاحياء، وخاصة على مستوى ساحة الدشيرة ومحج محمد السادس وشارع مكة.

وأعطى والي أمن العيون حسن أبو الذهب، تعليماته للمصالح الأمنية بالشروع في الانتشار بشكل تدريجي في عدد من النقط الحيوية بالمدينة لتأمين احتفالات رأس السنة الميلادية وضمان مرورها في ظروف حسنة، كما وضح للعناصر الأمنية أن هذه التدابير الاستثنائية تأتي تنفيذا لتعليمات المدير العام للأمن الوطني، كما حثهم على ضرورة التطبيق السليم للمقتضيات المعمول بها في إطار الاحترام التام للتدابير القانونية.

تجدر الإشارة أن هذه الاحتفالات تمر بمدينة العيون في جو عادي وسليم من خلال تعبئة مجموعة من الوسائل اللوجستية والبشرية و توظيف مختلف مكونات الشرطة من أمن عمومي وشرطة قضائية ودراجين وعناصر الفرقة الجهوية للتدخل وهي إجراءات طالما استحسنها سكان المدينة والمتتبعون للشأن المحلي.